التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الخفاجي: موجة الاحتجاجات في العراق خلقت ثغرة للإرهابيين 

امن ـ الرأي ـ
اكد المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي أنه في الوقت الذي تجتاح فيه موجة الاحتجاجات الجماهيرية جميع أنحاء العراق ، كانت هناك هجمات إرهابية أكثر تواتراً في أجزاء متعددة من البلاد.

وإن ” موجة الاحتجاجات الجماهيرية في العراق قد خلقت ثغرة للارهابيين”.

واضاف أن ” ادارة الاستخبارات تتكهن انه وبعد وفاة البغدادي ، فان الجماعات الارهابية ليس امامها سوى القيام بانشطة حرب العصابات لان الارهابيين المتبقين ليس لديهم خيار آخر اذا لم يقوموا بهجمات ، فيمكنهم انتظار الموت او الاستسلام”.

وتابع أن ” الاسلحة الخام التي استولت عليها قوات الامن مؤخرا تثبت اليأس الذي اصاب المجاميع الارهابية ، كما انها بنيت مواردها المتضائلة “، مشيرا الى أن ” اجهزة الاستخبارات مصممة على وقف المجاميع الارهابية من الانخراط في مواجهة عسكرية او شن عمليات ضخمة ، كما لقد تم قطع مصدر تمويلهم والأسلحة التي صادرناها وجهت لهم ضربة كبيرة”.

واشارت القناة في تقريرها الى أنه “وفي الاونة الاخيرة كانت هناك هجمات ارهابية متكررة في المحافظات الشمالية في العراق مما تسبب في خسائر في صفوف المدنيين ويبدو أن القوى الإرهابية كانت مصممة على العودة مرة أخرى ، لكنها ضعفت وأصبحت في تلفظ انفاسها الاخيرة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق