التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

الانقسام السياسي اثر سلبا على الخروج بموقف عراقي من صفقة القرن 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي , الخميس , ان صفقة القرن ليست وليدة اللحظة بل انطلقت منذ عام 1973, مشيرا ان خلافات الكتل السياسية وانقسامها حول تشكيل الحكومة المقبلة اثر سلبا عن انتاج موقف عراقي حقيقي اتجاه اعلان الصفقة.
وقال المسعودي ان ” صفقة القرن لم تكن وليدة اللحظة وانما خطط لها منذ انتهاء حرب تشرين 1973 وكانت على مراحل لغرض تمزيق وحدة الصفين العربي والإسلامي لتهيئة الأجواء لاعلانها”.
وأضاف أن “مراحل المخططات التمزيقية مرت بأكثر من 40 عاما ابتداءً من اتفاقية كامب ديفيد 1978 والحرب العراقية الإيرانية التي انهت اقوى قوتين في المنطقة والحرب الاهلية اللبنانية وغزو اسرائيل للبنان 1982 وتمزيق وحدة الصف الفلسطيني من خلال اتفاقية أوسلو مرورا بغزو العراق للكويت وما تبعه من حصار ظالم على العراق مرورا باحتلال العراق 2003 وانتهاء بتمزيق سوريا والحرب السعودية اليمنية”.
وأوضح المسعودي، أن “كل هذه الاحداث كانت ضمن مخطط الصفقة وتحديد موعد إعلانها بعد ان استكملت مخططاتها في اضعاف وتمزيق الدول والأنظمة الإسلامية والعربية”.
وعزا المسعودي “عدم وضوح موقف الحكومة بسبب انها حكومة تصريف اعمال وتعطيل تشكيلها من خلال استمرارالخلافات بين الكتل السياسية وانقسامها حول تشكيل الحكومة المقبلة فقد اثر سلبا عن انتاج موقف عراقي حقيقي اتجاه اعلان الصفقة” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق