التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

البصري: قرار تعيين خليفة المهندس بيد القائد العام وهؤلاء ابرز المرشحين 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد معاون نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو علي البصري، الخميس، أن القرار النهائي بتعيين خليفة للشيهد أبو مهدي المهندس بيد القائد العام للقوات المسلحة، فيما أشار إلى أن هناك ثلاث أولويات تتصدر اعمال قيادة الحشد الشعبي خلال الفترة المبقلة.

وقال البصري إن “ثلاث أولويات ستتصدر أعمال قيادة الحشد الشعبي، في المرحلة المقبلة بعد تعيين خليفة للشهيد المهندس، أولها إقرار هيكلية نهائية للحشد وثانيها تنسيق التشكيلات المتعددة وجعلها منظمة ومتساوية في الأعداد بدمج الألوية وثالثها تشكيل لجنة في الحشد الشعبي لإعادة النظر بالمسؤولين والقادة لإبعاد أي متورط بالفساد من منصبه”.

وأضاف أن “القرار النهائي لتعيين نائب لرئيس هيأة الحشد الشعبي، منوط بالقائد العام للقوات المسلحة ورئيس الهيأة، وهناك أسماء بارزة داخل الحشد وأنا من ضمن المرشحين إلا أنني لست راغباً”، مشيراً إلى أن “منصب نائب رئيس الهيأة الذي يمارس القيادة الفعلية ميدانياً هو المتصدي لكل تشكيلات الحشد، وكانت أغلب الجوانب تحت نظر الشهيد أبو مهدي المهندس”.

وتابع البصري، أنه “بين ستة معاونين للشهيد المهندس، كنت المعاون الأول، وكنت أنوب عنه في الاجتماعات والجبهات، والراية التي كان الشهيد المهندس يرفعها لم تبق على الأرض، على الرغم من عدم إمكانية تعويض هذه الشخصية بعنوانها الجهادي الكبير، لكننا رفعنا هذه الراية”، مبينا أن “الشهيد دفن يوم أربعاء وفي يوم الجمعة التالي عقدنا اجتماعاً لمقر الهيأة حضره أركان الحشد وقادة القواطع، ولدينا تواصل مع الفياض فحضر اجتماعاً مع كوادر الهيأة بوصفه رئيسها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق