التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

محلل سياسي : اميركا تنفذ صفقة القرن في العراق وسط صمت حكومي 

سياسة ـ الرأي ـ
بين المحلل السياسي صباح الطائي، الجمعة، ان اميركا بدأت أولى خطواتها لتنفيذ صفقة القرن في العراق من خلال تحركاتها لنشر منظومة باتريوت في المنطقة الغربية، لافتا الى ان هناك صمت حكومي غريب إزاء هذه التحركات.

وقال الطائي ، ان “اميركا وفور إعلانها عن صفقة القرن بدأت خطواتها الأولى لتنفيذ المشروع في العراق من خلال تحركاتها لنشر منظومة باتريوت في أراضيه وخاصة المنطقة الغربية بحجة حماية قواعدها داخل العراق”.

وأضاف ان “نشر الباتريوت يؤكد على تجاهل اميركا لقرار البرلمان القاضي بإخراج القوات الأميركية من العراق، إضافة الى ان هذه التحركات تأتي لحماية الكيان الصهيوني من أي نشاط لمحور المقاومة قد يأتي من الأراضي العراقية من خلال دراسة مدى الصواريخ الإيرانية التي اصابت عين الأسد، وبالتالي فأنها تنظر الى ان خروجها من المنطقة الغربية سيجعل الكيان الصهيوني في مرمى صواريخ ايران”.

وأوضح ان “بروز موضوع الإقليم السني قبل أيام قليلة من الإعلان عن تنفيذ صفقة القرن يمثل جزء من هذه الصفقة، حيث ان كل هذه التطورات لم تواجه رداً حكوميا قويا الى الان، الامر الذي يترك ارض العراق عرصة للمحتل الأميركي ليفعل بها مايشاء”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق