التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

نائب: علاوي سيسقط عنه التكليف ووعوده لن تتحقق 

سياسة ـ الرأي ـ
استبعد عضو مجلس النواب باسم خشان ، الاثنين، نجاح رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة دون الخضوع للكتل السياسية في اختيار الوزراء، فيما بين أن وعود علاوي لن تتحقق.

وقال خشان إن “تشكيل الحكومة سيكون من اعقد المسائل إلا إذا خضع علاوي لإرادة الكتل السياسية بشكل تام وحقق بقاء نسب المحاصصة التي حصلوا عليها في الحكومات السابقة”، لافتا إلى إن “وعود علاوي بتشكيل الحكومة بعيدا عن تدخلات الأحزاب السياسية ومحاربة الفساد وتفعيل قانون من أين لك هذا لن تتحقق لا إذا يسمك الماء الغرابيل وكما قال الشاعر(ولا تَمَسَّكُ بالعَهْدِ الذي زَعَمْتْ إلاَّ كَما يُمْسِكُ الماءَ الغَرابِيلُ)”.

وأضاف أن “علاوي سيصل لطريق مسدود في تشكيل الحكومة وسيحاول إن يزايد ويهرب للأمام وينسحب بدعوة الوطنية وعدم الخضوع للأحزاب السياسية”، مبينا أنه “سينسحب من تشكيل الحكومة كون المدة الدستورية المحدد بـ30 غير كافية لاختيار الكابينة الوزارية حتى وان خضع للكتل السياسية”.

وبين أن “الكتل السياسية غير قادرة على ترشيح شخصيات متوافق عليها وستفشل في تقديم مرشحين يتم تمريرهم داخل مجلس النواب للكابينة الوزارية الجديدة”، موضحا أن “علاوي سيسقط عنه التكليف في ظل هذه الظروف ولن ينجح في تشكيل الحكومة”.

ومن جانب أخر أكد الخشان أن “علاوي سيسرب بعض الأسماء لتولي مناصب وزارية كبالونات اختبار لجس نبض الشارع”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق