التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 12, 2024

نائب سابق: كابينة علاوي لم تكن مستقلة وبعض مرشحيه تقف خلفهم شخصيات كبيرة 

سياسة ـ الرأي ـ
بين النائب السابق عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الاثنين، ان رئيس الوزراء المكلف لم يقدم شخصيات مستقلة وبعضهم تقف خلفه شخصيات كبيرة، لافتا الى ان بديل علاوي لايمكن تكليفه من قبل رئيس الجمهورية قبل ان يكون عليه توافق سياسي.

وقال شنكالي ان “محمد توفيق علاوي لم يكن يحظ ربضا الكتل السنية والكردية إضافة للكتل الشيعية، حيث شهدت جلسة يوم امس حضور 108 نواب، وبالتالي فأن علاوي اصبح من الماضي خاصة انه فشل في اليوم الأخير من المهلة الدستورية ولم تنل حكومته ثقة البرلمان”.

وأضاف ان “علاوي يجب ان ينسحب وفي حال قام بهذا الامر فسيكون له موقف مشرف، اما إصراره على البقاء فأنه سيجعل عليه الكثير من المؤشرات”، مبينا أن “خيار تكليف شخصية بديلة لعلاوي من قبل رئيس الجمهورية امر غير ممكن على الرغم من انه يستطيع دستوريا تكليف شخصية أخرى، لكن يجب ان يكون هناك توافق سياسي حولها قبل التكليف”.

وأوضح شنكالي، أن “علاوي لم يقدم كابينة مستقلة ومعظم مرشحيه عليهم مؤشرات وبعضهم كانوا نواب وتسلموا مناصب سابقا وتقف خلفهم شخصيات كبيرة، وبالتالي فأن من الخطأ القول انه قدم كابينة مستقلة”، لافتا الى ان “سائرون فقط هم من تقبلوا الكابينة الحكومية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق