التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 14, 2024

سائرون تكشف خفايا الحلبوسي لأسقاط جلسة منح الثقة لعلاوي ومحاصرة البرلمان بـ30 عجلة 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف تحالف سائرون، الاثنين، عن رفض رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لأسماء 6 مرشحين سنة في كابينة علاوي، مطالبا بترشيح أسماء من قبله، فيما بين ارسال احدى الجهات السياسية مع الحلبوسي خلال جلسة منح الثقة أمس الاحد 30 عجلة مليئة بالحمايات.

وقال النائب عن التحالف رياض محمدإن “مدير مكتب علاوي أرسل قائمة بستة وزراء من المكون السني للحلبوسي إلا إن الأخير رفضها وطلب بان تكون الأسماء للوزارات السنية تقدم من خلال مكتبه”، لافتا إلى إن “الوثيقة الأخيرة لكابينة علاوي التي تداولتها وسائل الإعلام وظهر فيها تأشير على المرشحين السنة هي من أرسلت للحلبوسي من قبل علاوي”.

وأضاف أن “الحلبوسي هو من كسر نصاب جلسة منح الثقة لحكومة علاوي عبر اتصالاته الهاتفية بعدد من النواب ومنعهم من الدخول للقاعة وحديثه داخل المجلس بان العدد سيتناقص لدعم الحكومة”، مشيرا الى ان “جهة سياسية أرسلت مع الحلبوسي 30 عجلة حماية انتشرت بالقرب من مبنى البرلمان وفي مراب المجلس خلال جلسة منح الثقة لأسباب غير معلومة”.

وبين أن “تأجيل جلسة منح الثقة لأكثر من مرة وكسر النصاب القانوني لمرتين هي محاولة للضغط على علاوي للحصول على المغانم السياسية”، موضحا أن “الحلبوسي والقوى الكردية أفشلوا جلسة منح الثقة لعدم حصولهم على حقائب وزارية ضمن حكومة علاوي”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق