التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

بايدن يتعرض لانتقادات حادة اثناء حملته الانتخابية : يديك ملطخة بدماء العراقيين 

وكالات ـ الرأي ـ
تعرض نائب الرئيس الامريكي السابق والمرشح الرئاسي للحزب الديمقراطي جوزيف بايدن الى انتقادات حادة اثناء حملته الانتخابية من قبل قدامى المحاربيين بسبب موقفه الداعم لغزو العراق والتسبب بقتل مئات الالاف من العراقيين والجنود الامريكان.

ونقلت وكالة روسيا اليوم أن ” قدامى المحاربين في العراق تقدم من بايدن قائلا إننا ” نتساءل فقط لماذا يجب علينا التصويت لصالح شخص صوت للحرب ، ومكن حرباً أسفرت عن مقتل الآلاف من الجنود ، وعدد لا يحصى من المواطنين العراقيين”.

واضاف أن ” بايدن ساهم بدعمه لادارة بوش في غزو العراق وان عليه ان يتحمل مسؤولية دعمه وجريه وراء مستنقع السياسة الخارجية المميت “، فيما رد بايدن بالقول إن ابنه ، الذي خدم لمدة عام واحد فقط في العراق ، قد مات أيضًا – وهي حجة غريبة حيث ان وفاة ابن بايدن كانت بسبب سرطان الدماغ بعد سنوات من مغادرته الشرق الأوسط وليس بسبب الحرب في العراق”.

وتابع التقرير انه وعند خروج بايدن من القاعة هتف احد قدامى المحاربين قائلا ” لقد قاتلنا فعلاً في حروبك اللعينة وأرسلتنا لإلحاق الأذى بالمدنيين”.

واشار التقرير الى أنه ” وعلى الرغم من تقدم بايدن في حملته الانتخابية لكن المرشح الرئاسي الديمقراطي فشل في استمالة المحاربين القدامى من العسكريين الذين استجوبوه بسبب دعمه للغزو الكارثي للعراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق