التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

قوات المارينز الامريكية تصل الى سقطرى لتكريس الاحتلال الاماراتي للجزيرة اليمنية 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف تقرير لصحيفة ميدل ايست مونيتر البريطانية عن وصول مجموعة جديدة من مشاة البحرية الأمريكية إلى جزيرة سقطرى اليمنية وفقًا لمصادر محلية ، حيث قامت بتركيب أنظمة دفاع باتريوت.

وذكرت الصحيفة أن الجنود الأمريكيين استقبلوا من قبل قوات الاحتلال الاماراتية في مقرهم بالجزيرة و هناك تكهنات بأن الولايات المتحدة تعتزم إنشاء قاعدتها العسكرية وسط تقارير تفيد بأن أمريكا قد أرسلت خبراء عسكريين لتجهيز نقاط المراقبة لنشر الرادارات ونقاط الدفاع الجوي في الجزيرة ذات الموقع الاستراتيجي المطل على بحر العرب والمحيط الهندي”.

واضاف أن ” هذه هي الوجبة الثانية من القوات الامريكية حيث كانت قوات سابقة قد وصلت الى الجزيرة في من العام كانون الاول من العام الماضي وبدأت في تركيب نظام صواريخ باتريوت لحماية القوات السعودية والإماراتية المحتلة للجزيرة في ذلك الوقت”.

وكانت مصادر مقربة من تحالف العدوان قد كشفت في وقت سابق فان ولي العهد السعودي طلب من حكومة هادي التابعة لقوات الاحتلال بتأجير الجزيرة بأكملها إلى الإمارات العربية المتحدة لمدة حوالي 95 عامًا”.

يذكر أن ” القوات الاماراتية المحتلة كانت قد وصلت الى الجزيرة المحتلة و دخلت الى المنطقة دون حتى تنسيق مع الحكومة اليمنية الصورية في السعودية “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق