التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

العرداوي،: أمريكا تحاول رفع معنويات قواتها المنهارة في العراق عبر تصريحات إرسال الفرقة 101 

امن ـ الرأي ـ
اعتبر الخبير الأمني عباس العرداوي، الاثنين، تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال الفرقة 101 الهجومية المحولة جويا بأنها محاولة لرفع معنويات قواتها المنهارة في العراق بعد تعرضها لضربات موجعة خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن كسب الوقت لبناء منصات الدفاع الجوي وصواريخ الباتريوت.

وقال العرداوي، إن “الضربات الأخيرة التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في التاجي تسببت بانهيار المعنويات العسكرية لدى القوات الأمريكية المتواجدة في البلاد”، لافتا إلى إن “أمريكا تحاول رفع معنويات قواتها عبر تصريحاتها بإرسال الفرقة 101 الهجومية المحولة جويا”.

وأضاف أن “أمريكا تحاول استخدام الحرب النفسية لرفع معنويات قواتها وإخافة بعض مرهفي القلوب داخل العراق إلا أنها ستفشل في ذلك كون فصائل المقاومة الإسلامية لا تخشى إي قوات أمريكية”، مبينا أن “تلك التصريحات تريد منها واشنطن استمرار تواجدها العسكري في العراق، فضلا عن كسب الوقت لبناء منصات الدفاع الجوي وصواريخ الباتريوت في قواعدها المنتشرة في المحافظات الغربية والشمالية”.

ونقلت عدد من وسائل الاعلام المحلية والدولية عن مصدر أمني عراقي، مساء اليوم السبت، 14 آذار/مارس، إن قوات الفرقة 101 الأمريكية الهجومية الجوية الوحيدة في العالم، في طريقها إلى العراق، لتبادل المواقع في إحدى المقار العسكرية العراقية، بالتزامن مع التصعيد بالصواريخ. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق