التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

تقرير أميركي: حماقة بن سلمان ستدفع العراقيين لحرق صوره 

وكالات ـ الرأي ـ
أكدت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية، الثلاثاء، أن العراقيين سيقومون بحرق صور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ظل انهيار أسعار النفط الذي تسببت به سياساته، مؤكدة أن “حماقة الأمير” فرضت على لالعراق عبئا اقتصاديا لا يمكن تحمله.
وقالت الوكالة إن “ العراق، الذي يعاني بالفعل من آثار أزمة فيروس كورونا الجديدة والشلل السياسي المستمر في بغداد، لا يمكنه تحمل العبء الاقتصادي الهائل الذي تفرضه حماقة الأميرط.
وأضافت: “اضطر العراق، ثاني أكبر منتج في أوبك، إلى خفض أسعار البيع للمنافسة مع السعودية، وخاصة في الصين، وهي سوق مهمة للخام العراقي حتى قبل بدء حرب النفط لكن إذا ظلت الأسعار منخفضة، فستكافح بغداد لان 95 في المائة من دخلها يأتي من صادرات النفط”.
وتابعت أن “مسؤولين يحذرون من أن الحكومة العراقية لن تكون قادرة على دفع الرواتب – فالدولة هي أكبر منتج للوظائف في البلاد – ومواصلة استيراد المواد الغذائية دون تعليق مشاريع التنمية والاقتراض في الخارج”.
ولفتت إلى أنه “إذا كانت الحكومة غير قادرة على دفع الرواتب – التي تتسبب في ضرر مضاعف عندما تحتاج إلى إدارة وباء الفيروس – ويفشل الاقتصاد، فإن معظم أصابع الاتهام العراقية ستبتعد عن طهران باتجاه الرياض ومن المرجح أن تكون الصور التي يتم حرقها في العراق هي صور محمد بن سلمان”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق