التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

“الباتريوت” يمهد للهجوم على إيران.. تقرير بريطاني: بقاء الأميركان يمثل تحديا للعراق 

وكالات ـ الرأي ـ
اعتبر تقرير بريطاني، الثلاثاء، أن استمرار بقاء القوات الأميركية في العراق يمثل تحديا لقرار مجلس النواب الذي صوت بداية العام الحالي على اخراج كافة القوات الأجنبية وفي مقدمتها القوات الأميركية، مشيرة إلى أن القوات الأميركية تتعامل مع الفصائل العراقية كعدو رئيسي وليس “ داعش”.

وذكر التقرير الذي نشره موقع “ورلد سوشيالست”إن “تصريحات بومبيو الأخيرة وتهديده بشن ضربات عسكرية على العراق تعبر بشكل واضح عن الغطرسة الامريكية الاستعمارية ضد بلد مضطهد”، مشيرا إلى “قيام اميركا بنشر صواريخ باتريوت رغم رفض بغداد، حيث ينظر لهذه الخطوة على انها تمهد الطريق لهجوم أمريكي على إيران”.

وأضاف أن “الادعاءات الامريكية بشأن تواجدهم بدعوة من الحكومة العراقية يبقى بالطبع محورا لكل الأكاذيب والهراء. وتظل القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق متحدية برلمان البلاد وفي مواجهة العداء الساحق للشعب العراقي”، مؤكدا أن “الأميركيين لا يتصرفون بالتنسيق مع أي عناصر داخل الجيش أو الحكومة العراقية”.

وبين التقرير أن “من الواضح تمامًا أن الولايات المتحدة ليست في العراق لمحاربة داعش بل على العكس من ذلك ، يعترف القادة الأمريكيون صراحة أنهم يرون الآن الفصائل التي هزمت داعش بمساعدة من إيران على أنها العدو الرئيسي”، محذرا من أنه “مثلما تدعم واشنطن الميليشيات المرتبطة بالقاعدة في سوريا فانها قد تبدأ في دعم داعش في العراق من أجل تقسيم البلاد”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق