التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

صحيفة عسكرية بلغارية: الانسحاب الجزئي الامريكي من العراق وسوريا سببه كورونا 

وكالات ـ الرأي ـ
أفادت صحيفة بلغاريان ميلتاري المتخصصة بالشؤون العسكرية، الثلاثاء، بأن من بين الاسباب الكبرى للانسحاب الجزئي للجيش الامريكي من بعض المناطق في العراق وسوريا واعادة تمركزه في اماكن اخرى ربما تعود الى الانتشار الحاد لفايروس كورونا مما أجبر القيادة العسكرية الأمريكية على اتخاذ إجراءات طارئة والبدء في إجلاء الأفراد العسكريين من القواعد في غرب العراق وشرق سوريا.

وذكرت الصحيفة أن ” من المعروف أنه تم إجلاء الجيش الأمريكي من القواعد والمنشآت العسكرية مثل K1 ونينوى ، ومع ذلك ، أفيد أن المروحيات الأمريكية تتحرك في جميع أنحاء العراق وجزء من سوريا”.

واضافت أنه “يتم إجلاء الجيش الأمريكي في الوقت الحالي أيضًا من جزء من نقاط المراقبة والقواعد العسكرية في شرق وشمال شرق سوريا ، بينما يقال إن الجيش الأمريكي الذي تم نقله بطائرات هليكوبتر يتم تعزيزه في منشآت عسكرية أكبر في العراق ، حيث محتمل في المستقبل القريب ، سيبدأ إخلاء الأفراد العسكريين والأفراد على متن الطائرات”.

وجادلت الصحيفة في تقريرها بان “هناك شكوك حول حقيقة أن إخلاء القوات الأمريكية مرتبط بالهجمات الصاروخية ، لأنه إذا لزم الأمر ، يمكن إطلاق الصواريخ بسهولة على قواعد عسكرية أمريكية أكبر في العراق حتى لو انتقلت القوات الى اماكن اخرى في داخل البلاد ولن يكون الامر صعبا “.

واشار الى أنه “ربما بسبب الوضع غير المواتي مع انتشار فايروس كورونا في المنطقة من الواضح أنهم قرروا عدم تعريض أفرادهم العسكريين للخطر فيما لم يذكر الجانب الأمريكي بعد أسباب إجلاء جيشه من العراق وسوريا المجاورة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق