التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

الكشف عن خطة “العدوان” السرية للبنتاغون في العراق 

امن ـ الرأي ـ
اكد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز أن البنتاغون يضغط من اجل عملية عسكرية كبيرة لمهاجمة فصائل المقاومة في العراق، حيث يرى المسؤولون الامريكان ان الفرصة سانحة للقيام بالهجوم بينما ايران منشغلة بمكافحة ازمة فايروس كورونا.

وذكر التقرير ان ” القادة العسكريين الامريكان من ناحية أخرى ، يرفضون ذلك ويخافون من التصعيد في الشرق الأوسط مما يعكس جدلا متصاعدا بين المسؤولين والقادة العسكريين .

واضاف أن ” قائد القوات الأمريكية في العراق ، الجنرال روبرت وايت ، حذر من أن مثل هذا الهجوم قد ينطوي على إراقة الدماء وان هناك خطر نشوب حرب مع إيران، حيث كتب في المذكرة المرسلة الى البنتاغون إن ” مثل هذا العمل يتطلب نشر الالاف من القوات في العراق “.

من جانب آخر ” فانه في الوقت الذي يضغط فيه وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الامن القومي روبرت اوبراين من اجل القيام بالحملة فان القادة العسكريين بما فيهم وزير الدفاع مارك اسبر ورئيس الأركان المتحدة الجنرال مارك مايلي ، حذروا من أن شن حملة في هذا الوقت يمكن أن يشعل النار في الشرق الأوسط بأكمله”.

ومع ذلك ، وافق وزير الدفاع أسبر على مواصلة التخطيط لحملة عسكرية في العراق حتى يتمكن الرئيس ترامب من تقديم بعض البدائل وطرق العمل في حالة تكثيف الهجمات ضد الأمريكيين”.

واشارت الصحيفة إلى أن هذا النقاش يحدث عندما يعرب قادة البنتاغون وكبار القادة الأمريكيين في جميع أنحاء العالم عن قلقهم بشأن انتشار وباء كورونا في الرتب العسكرية العالية ، ويعتقدون أن هذا يشكل خطرًا على انخفاض القدرة التشغيلية في الوحدات العالية التأهب. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق