التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

بريطانيا تخالف ترامب وتتعهد بمساعدة منظمة الصحة 

وكالات ـ الرأي ـ
تعهدت بريطانيا بتقديم مئتي مليون جنيه إسترليني (248 مليون دولار) لمنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الخيرية للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا بالدول الفقيرة ومن ثم المساعدة في منع حدوث موجة ثانية من الإصابات.
وقالت وزيرة المعونات البريطانية آن مارى تريفيليان، إن مساعدة الدول الفقيرة الآن سيساعد في منع عودة الفيروس ل‍بريطانيا، مضيفة في بيان أنه “في الوقت الذي يتصدى فيه أطباؤنا وأطقم التمريض المتألقون ل‍فيروس كورونا في الداخل، نرسل الخبرات البريطانية والتمويل إلى جميع أنحاء العالم لمنع حدوث موجة مميتة ثانية تصل إلى المملكة المتحدة“.
وأوضحت أن فيروس كورونا لا يعرف حدود الدول، ولذلك فإن “قدرتنا على حماية الشعب البريطاني لن تكون فعالة إلا إذا عززنا أيضا نظم الرعاية الصحية في البلدان النامية المعرضة للخطر“.
وأضافت أن هذه الأموال ستساعد المناطق التي بها نظم صحية ضعيفة مثل اليمن الذي يمزقه الحرب والذي أعلن أول حالة إصابة ب‍كورونا يوم الجمعة، وبنغلاديش التي تستضيف 850 ألف شخص من لاجئي الروهينغا في مخيمات مزدحمة.
ويتناقض دعم بريطانيا ل‍منظمة الصحة العالمية مع وجهة نظر الرئيس دونالد ترامب الذي انتقد طريقة معالجة المنظمة لجائحة كوفيد-19 وأشار إلى أن إدارته قد تعيد تقييم تمويل الولايات المتحدة للمنظمة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق