التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

كندا توقف عملیة تحليل معلومات الصندوق الاسود للطائرة الاوكرانية المنكوبة 

وكالات ـ الرأي ـ
اعلنت كندا عن وقف عملية تحميل وتحليل معلومات الصنوق الاسود للطائرة الاوكرانية المنكوبة التي سقطت جنوب غرب طهران قبل اشهر، الى اجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا وعدم توفر امكانية السفر.

وافادت “فارس” نقلا عن قناة “سي بي سي” بان كندا ابلغت ايران الاسبوع الجاري بانها اوقفت الى اجل غير مسمى عملية تحميل وتحليل معلومات الصندوق الاسود للطائرة الاوكرانية المنكوبة.

وقال رئيس فريق التحقيقات الايراني حسن رضائي فر بانه وجّه الدعوة لمندوبي 8 دول للسفر الى مختبر في اوروبا للبدء بعملية تحليل معلومات الصندوق الاسود الا ان هذه الدول دعت الى ارجاء هذه التحقيقات بسبب تفشي فيروس كورونا.

واضاف رضائي فر في رسالة بالبريد الالكتروني الى “سي بي سي” ان التخطيط لسفر مندوبي بعض الدول غير ممكن في الوقت الحاضر بسب تفشي فيروس كورونا.

واكد رئيس هيئة سلامة النقل الكندي كيتي فوكس بان ايران اتصلت بهذه الدول التي قالت جميعها بان السفر غير ممكن في الوقت الحاضر وربما تتوفر امكانية ذلك مستقبلا.

وقال، ان هذه الدول تريد ان يحضر مندوبوها شخصيا خلال جلسة تحميل معلومات الصندوق الاسود.

واضاف في بيان، انه بناء على ذلك فان عملية تحميل وتحليل الاصوات المسجلة ستتاخر لحين توفر الظروف بما يكفي للسفر الآمن.. في الوقت الحاضر لا يمكن التكهن في اي وقت سيحدث هذا الامر.

يذكر ان الطائرة الاوكرانية اسقطت بسبب خطأ بشري يوم 8 كانون الثاني /يناير الماضي بعد اقلاعها بقليل من مطار “الامام الخميني” جنوب غرب العاصمة طهران ما ادى الى مصرع جميع ركابها وطاقمها البالغ عددهم 176 شخصا.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق