التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

الامارات تشتري منظومة صواريخ مضادة للطائرات من الكيان الصهيوني 

امن ـ الرأي ـ
كشفت تقرير لصحيفة ليبيا اوبزرفر التي تصدر في لندن أن الامارات اشترت من النظام الصهيوني منظومة صواريخ مضادة للطائرات لتسليمها الى المتمردين الليبيين بقيادة الجنرال خليفة حفتر.

وذكر التقرير إن “شراء الإمارات لنظام الصواريخ كانت محاولة لتعزيز قوات حفتر التي تحاول تجاوز العاصمة الليبية طرابلس وإسقاط الحكومة المعترف بها دوليا هناك”.

واضاف انه طبقا للمصادر ” فان الامارات وقعت عقدا مع الكيان الصهيوني لتزويد حفتر بنظام دفاع جوي صممته شركة دفاع إسرائيلية”، مشيرا الى أن “النظام تم نقله إلى مصر لإرساله إلى المناطق الموالية لحفتر بعد تدريب بعض الضباط العسكريين بقوات حفتر على كيفية استخدامه، فيما لم يتضح ما إذا كان المتمردون الليبيون سيحصلون على تدريب مباشر من الصهاينة”.

وتابع أن ” القتال حول طرابلس اشتد في الأيام الأخيرة بعد أن خرق المتمردون هدنة إنسانية في 21 آذار تهدف إلى السماح بالتركيز على الجهود المبذولة لمكافحة تفشي فايروس كورونا في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، فيما قالت القوات الحكومية الليبية إن طائرات بدون طيار إماراتية نفذت غارتين جويتين لدعم المتمردين الليبيين بالقرب من مدينة سرت”.

يذكر أنه ” ومنذ عام 2014 ، ظهر مقعدين متنافسين للسلطة في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا وهما حكومة رئيس الوزراء فايز السراج المعترف بها من قبل الأمم المتحدة ، ومجموعة أخرى مقرها مدينة طبرق الشرقية ، بدعم عسكري من قبل متمردي حفتر”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق