التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

الاتحاد الكردستاني يدين القصف التركي لمناطق الاقليم ويدعو الحكومة لحفظ السيادة 

سياسة ـ الرأي ـ
دانت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الاربعاء، القصف التركي لمناطق الاقليم داعية في الوقت ذاته الحكومة الجديدة الى حفظ سيادة العراق.

وذكرت الكتلة في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه “ندين تجدد واستمرار القصف التركي وخرق الأجواء العراقية وندعو رئيس الوزراء المكلف لحفظ السيادة ومراجعة الاتفاقيات والتبادل التجاري مع هذه الدول”.

واضافت ان “طائرات مسيرة تركية قصفت مؤخرا، مناطق داخل الأراضي العراقية ومنها مخيماً للاجئين في انتهاك جديد للسيادة والذي سبقه العديد من عمليات القصف الجوي التي تؤدي إلى خسائر بشرية ومادية وبث الذعر والخوف بين سكان المدن وتعطيل شؤون الحياة بالإضافة إلى كونها تشكل تهديداً للسلم والاستقرار في المنطقة”.

وبينت ان “خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش العراقي، قد اعلنت أن قيادة الدفاع الجوي رصدت خرقاً للأجواء العراقية مما أسفر عن سقوط ضحايا من بينهم امرأتين وسقوط جرحى من المدنيين الأبرياء وخسائر في الممتلكات وبث الذعر والهلع بين صفوف السكان وتهديد أمنهم وسلامتهم دون الاكتراث بحرمة الأجواء العراقية”.

وذكرت ايضاً: “اننا في الوقت الذي ندين ونستنكر تجدد هذه الأعمال المخالفة للقانون الدولي والتي تنتهك السيادة العراقية، فإننا ندعو رئيس الوزراء المكلف وكلنا ثقة به في حماية السيادة العراقية ومنع انتهاكها في ظل تجدد القصف التركي ومراجعة الاتفاقيات التجارية وعملية التبادل التجاري مع هذه الدول لفرض احترام السيادة ووضع حد للانتهاكات التي تجرى من قبل القوات التركية التي تؤدي إلى خسائر في الأرواح والممتلكات وإبعاد الصراعات الداخلية التركية عن الأراضي العراقية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق