التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

رسميا.. خلية الأزمة تكشف تفاصيل الحظر الجزئي في رمضان وشروطه 

محلي ـ الرأي ـ
كشفت خلية الأزمة، السبت، عن تفاصيل الحظر الجزئي الذي سيجري تطبيقه خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن الحظر سيبدأ من الساعة السادسة صباحا ولغاية السادسة مساءً.

وقال مدير صحة الرصافة عضو خلية الأزمة عبد الغني الساعدي إن “ العراق إذا أراد السيطرة على الوباء؛ فإنه يستطيع خلال أسبوعين السيطرة عليه بصورة كلية، فقط إذا ما كان هناك التزام تام بحظر التجوال، لأن الحظر والتباعد الاجتماعي مهمان جداً في السيطرة على المرض”، منوهاً بأن “ما يؤسف عليه أنه لا توجد سيطرة على المجتمع”.

وأشار الساعدي الى “وجود حلول للتعامل مع هذا الفيروس، بضمنها الغلق التام أي أن تغلق بغداد والمحافظات لمدة 3 شهور لا أحد يدخل أو يخرج وهذا الأمر مستحيل وهو غير قابل للتطبيق ولكن في هذه الحالة يكون هناك ضمان موت الفيروس، والحل الثاني، حجر صحي تام لمدة 3 أسابيع لتقليل الإصابات وبعدها حظر جزئي وهو ما ستعمل على تطبيقه الحكومة وخلية الأزمة من السادسة صباحاً الى السادسة ليلاً كحظر جزئي وتباعد اجتماعي”.

ونوّه مدير صحة الرصافة، بأن “الحظر الجزئي سيبدأ تطبيقه في شهر رمضان المبارك، لكن وفق شروط، بضمنها عدم فتح المولات والكافيهات والمطاعم، فضلاً عن تحديد عدد راكبي سيارات الأجرة، واشتراطات أخرى تضمن عدم انتقال الفيروس، وإذا ما كان هناك ارتفاع في الحالات سيعاد العمل بحظر التجوال التام مرة أخرى”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق