التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

الزاملي: بعض القيادات الامنية انغمست بالفساد ومتورطة باطلاق سراح ارهابيين 

امن ـ الرأي ـ
كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية السابق حاكم الزاملي، السبت، عن تورط بعض القيادات الامنية بصفقات فساد والتورط باطلاق سراح معتلقين متهمين بعمليات ارهابية وخطيرة مقابل مبالغ مالية.
وقال الزاملي ان “ضباطاً وقادة بالأجهزة الأمنية الرسمية باتوا من أثرياء العراق، بسبب انغماسهم في ملفات فساد، منها ما يرتبط بتهريب المخدرات والتكفل بالحصول على درجات وظيفية لعراقيين من خلال رشاوى بالملايين، فضلاً عن إطلاق سراح إرهابيين مقابل أموال”.
وتابع الزاملي أن “تنقية الأجهزة الأمنية في العراق تنعكس على عمل بقية الوزارات ومفاصل الحياة والحياة الاجتماعية، والتصدي للفاسدين في السلك الأمني والعسكري يحتاج إلى شجاعة وقرار لا سيما أن الكثير من الضباط الفاسدين مرتبطون بالأحزاب والكيانات السياسية النافذة في البلاد”.
واشار الزاملي إلى أن “الملف الأمني شائك ومتراكم ويحوي على فساد وترهل بالمناصب، وهناك تلاعب بالأموال واختلاسات كبيرة بعقود التجهيز والتسليح والاستخبارات والمتابعة”، لافتاً إلى أن “من واجبات ومهمات رئيس الوزراء الجديد، إعادة النظر وتقييم القادة والمسؤولين الأمنيين من خلال متابعتهم، لأن الإصلاح في العراق يبدأ من إصلاح المنظومة الأمنية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق