التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

النجف: 95% من مرضى الكورونا اكتسبوا الشفاء وغادروا المستشفى 

محلي ـ الرأي ـ
اعلنت دائرة صحة النجف الاشرف، الاثنين، انها حققت نسبة شفاء عالية جدا لمرضى الكورونا في المحافظة وصلت الى اكثر 95.5%،.
وقال مدير عام دائرة صحة النجف رضوان كامل الكندي إن “290 مريضا من مجموع 305 مرضى اكتسبوا الشفاء التام كما غادر المستشفى مواطنين ايرانيين وهم بحالة صحية جيدة”.
وأضاف الكندي، أن “اطباء المحافظة استخدموا آخرالمستجدات والبروتوكولات العلاجية ومنها العلاج بالبلازما واستخدام علاج (أكتمرا ) لعلاج حالات مرضية حرجة جدا لمرضى يعاني بعضهم من مشاكل صحية اخرى كالاصابة بالسرطان او أمراض مزمنة اخرى بالاضافة الى كبار السن مثمنا الاداء الرائع الذي ابداه فريق العمل الصحي وحسن تعامله وسرعة استجابته للحالات المرضية”.
من جانبه عزا مدير مستشفى الحكيم العام الدكتور عبد الله الغزالي “تحقيق هذه النتائج المرتفعة في نسبة الشفاء الى المتابعة المتابعة الشديدة والاستفادة من آخر التطورات في علاج المرضى وعلى مستوى العالم وان التعامل مع المرض والسيطرة عليه اعتمد في جانب كبير منه على الجانب البشري وليس على النظام الصحي المعمول به ومن ذلك ان يكون الفريق الطبي اكثر تواصلا مع المريض وان (يمتلك غيرة ) ولايترك المريض لوحدة”.
وأشار الغزالي إلى ان “اطباءنا اثبتوا كفاءة وجدارة منقطعة النظير في هذا المجال وهذا ماكان له اطيب الاثر في تحقيق افضل النتائج”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق