التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

صحة الرصافة: هناك حاجة ملحة لفرض حظر شامل لمدة لاتقل عن 14 يوما 

محلي ـ الرأي ـ
اوضح مدير عام صحة الرصافة عبد الغني الساعدي، الخميس، أن الهدف الاساس من اصدار هذا القرار هو تقليل عدد الاصابات الناتجة عن الاختلاط، مشيرا إلى أن هناك حاجة ملحة لفرض حظر شامل للتجوال لمدة لا تقل عن 14 يوما للوصول الى بر الأمان.
وقال الساعدي ان “هناك عدم التزام بتعليمات وزارة الصحة وخلية الازمة بعد رفع الحظر بشكل جزئي، لا سيما على مستوى المناطق، ما دفع الكثير من المواطنين للمطالبة باعادة الحظر، الا ان الوزارة ارتأت اقرار نظام المناوبة في مسعى لتقليل الاختلاط والسيطرة على هذا الوباء».
وأضاف، أن “التجمعات التي اقيمت في حفلات الزفاف واعياد الميلاد والمناسبات الاجتماعية الاخرى اسهمت بشكل كبير في زيادة حالات الاصابة بالفايروس”، مؤكدا ان “استمرار مثل هذه الخروقات من شأنه ان يطيل عمر الازمة ويقوض جهود المؤسسات الصحية”.
واشار الى ان “زيادة عدد الاصابات بحاجة الى فتح مستشفيات واماكن عزل وحجر صحي جديدة، بسبب قلة الامكانيات وعجز المؤسسات القائمة عن استيعاب الاعداد التراكمية من الإصابات”.
وأقر مدير عام صحة الرصافة بـ”صعوبة السيطرة على الوباء في حال عدم الالتزام بشروط الوقاية وقرارات خلية الازمة، ومنها التباعد الاجتماعي، وعلى العكس من ذلك هناك امكانية لدخول مرحلة الامان في حال الالتزام بهذه القرارات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق