التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

الأمن النيابية: عودة النازحين سيقلص الاعمال الارهابية بنسبة 50% 

امن ـ الرأي ـ
دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الخميس، الى ضرورة انهاء ملف عودة النازحين الى مناطق ديالى، معتبرا أن الاعمال الارهابية ستتقلص بنسبة 50% اذا اغلق ملف النزوح.

وقال العزاوي ان “وجود مناطق محررة كبيرة فارغة من اهاليها شكلت في السنوات الاخيرة مشكلة معقدة جدا من الناحية الامنية خاصة بعد تغلغل خلايا داعش اليها وتحولها الى نقاط ساخنة في ديالى وبدأت تتحول الى نقطة ضغط واستنزاف للقوات الامنية”.

وأضاف، أن “اعادة ما تبقى من الاسر النازحة الى المناطق المحررة بعد اكمال تدقيق ملفاتهم من الناحية الامنية ضرورة استراتيجية من اجل مسك المناطق ودرء مخاطر الارهاب عنها بالاضافة الى دعم جهود القوات الامنية في تحقيق الاستقرار”، مؤكدا ان “عودة المتهمين بالارهاب مرفوض لكن يجب عودة من لم تتلطخ ايديهم بدماء الابرياء وتوفير سبل دعمهم خاصة اعمار المناطق المتضررة”.

واشار العزاوي الى ان “حسم ملف عودة النازحين سيقلص ما نسبته 50% من الاعمال الارهابية لان داعش لن تكون لديها مناطق تختبى بها ونشن من خلالها الهجمات ضد المناطق والقوات الامنية”.

وعانت المناطق المحررة في ديالى من هجمات في الاشهر الماضية ما اسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ومنتسبي القوى الأمنية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق