التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

جلالي: الادارة الاميركية لم تجلب سوى الفضيحة وانعدام الثقة العالمية 

متابعة ـ الرأي ـ
قال السفير الإيراني في روسيا کاظم جلالي إن عامين من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والحظر المفروض على إيران لم تجلب سوى الفضيحة وانعدام الثقة العالميين إلى الإدارة الأمريكية وقال ان منتهك الاتفاق النووي والقوانين الدولية يفتقر الى الاهلية لطرح قضية تمديد الحظر التسليحي على ايران.

وكتب السفير الايراني “كاظم جلالي” ، اليوم الجمعة في تغريدة باللغة الروسية حول الذكرى الثانية للانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي والانتهاك المتكرر والخطير للحقوق القانونية الإيرانية واضاف إن الثامن من شهر مايو ايار يصادف الذكرى الثانية لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وان عامين من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وفرض حظر غير قانوني على الجمهورية الاسلامية الايرانية جلبت فقط الفضيحة وانعدام الثقة العالمية للادارة الاميركية .

وأشار إلى أن مقاومة الشعب الإيراني لأقصى ضغط ما زالت مستمرة وقال : لكن الولايات المتحدة تواصل السعي للتآمر لممارسة المزيد من الضغوط. وعلى الرغم من ان انهاء الحظر التسليحي على ايران هو حق قانوني للجمهورية الإسلامية الايرانية (وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي 2231) ، فإن الولايات المتحدة تسعى إلى تمديده.
وشدد السفير الإيراني على أن منتهك الاتفاق النووي والقوانين الدولية ليس مؤهلاً قانونياً لإثارة قضية تمديد حظر الأسلحة على ايران .
واعتبر ان قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 لايقبل التفكيك وأضاف “ليس هناك خيار سوى أن تعود واشنطن إلى تعهداتها في الاتفاق النووي.

وأضاف كاظم جلالي ان رفع الحظر عن الشعب الإيراني يمكن أن يكون أفضل طريقة لإظهار حسن نية الإدارة الأمريكية.

وفي الوقت نفسه ، ذكّر انه بالطبع ، ستتخذ الجمهورية الاسلامية الايرانية ، تمشيا مع مصالحها ، التدابير المناسبة لأي حالة ، باستخدام كل طاقاتها.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق