التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

“الامن” البرلمانية: الكيان الصهيوني ينشط للغاية ضد مصالح ايران في ظل الصمت العالمي 

سياسة ـ الرأي ـ
عدّ رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني مجتبى ذوالنوري الكيان الصهيوني بأنه نشط للغاية ضد مصالح ايران في ظل الصمت العالمي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال ذوالنوري، في كلمته خلال الاجتماع المفتوح للبرلمان الايراني اليوم الثلاثاء حول مشروع قرار بصفة عاجلة للغاية في مجال اتخاذ ايران خطوات لمواجهة التصرفات العدائية للكيان الصهيوني، إنه منذ سبعة عقود مرت على تأسيس هذا الكيان المشؤوم يعاني المسلمون وشعوب المنطقة من المشاكل.

ووصف الكيان الصهيوني بمثابة غدة سرطانية والاساس لجميع الشرور ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية والشعب.

ولفت الى ان النشاطات التجسسية واغتيال العلماء النوويين واستهداف المنشآت النووية والاقتصادية الايرانية بشن هجمات سايبرية من بين الخطوات العدوانية التي قام بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الايراني.

ولفت الى ان الكيان الصهيوني ساهم ايضا في الحظر الظالم وتنسيق الجهود في هذا المجال كما انه ارتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني الاعزل ودعم السعودية في قتل الشعب اليمني.

واوضح، ان هذا الكيان يثير المشاكل لايران والعالم بسبب أطماعه التوسعية ونزعته في الاحتلال في ظل عدم اكتراث الامم المتحدة.

ونوه ذوالنوري الى ان الشعب الايراني يبدي سخطه وغضبه حيال هذا الكيان المشؤوم في يوم القدس العالمي من كل عام الا ان مراسم بهذه المناسبة على صعيدي ايران والعالم ربما لن تقام خلال العام الجاري بسبب تفشي الفيروس وتنفيذ مشروع الفصل الاجتماعي وهو مايؤدي الى استقرار نسبي للكيان الصهيوني مايجعله مستمرا في حياكة المؤامرات ضد شعبنا.

واشار الى مشروع البرلمان في المصادقة على قانون التصدي للاعمال العدوانية التي يقوم بها الكيان الصهيوني، موضحاً: أن المشروع المذكور يضم 14 مادّة تشتمل على ماينبغي فعله لمواجهة مؤامرات هذا الكيان وإفشالها.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق