التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

نائب يطالب الكاظمي بالتحقيق في “انتهاكات” تسبب هدرا بالمال العام في ديالى 

سياسة ـ الرأي ـ
طالب النائب رياض التميمي، الخميس، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باجراء لجنة تحقيقية بشأن تدخل الأجهزة الرقابية بعمل المختبرات الفنية في سايلو بعقوبة، محذرا من مخططات إرهابية لحرق المحاصيل الزراعية في ديالى.

وقال التميمي، في رسالة للكاظمي، إنه “قبل ثلاثة ايام بدء حصاد الموسم الزراعي لمحصول الحنطة والشعير في محافظة ديالى، ومن خلال المتابعة الميدانية مع اللجنة الزراعية في المحافظة وعقد اجتماع مع مدير سايلو بعقوبة ، تبين تدخل بعض الأجهزة الرقابية الامنية بالعمل الفني للمختبرات.”

وأضاف، أن “هذا التدخل يؤدي الى رفض المحصول من قبل الجهات المسؤولة في السايلو وعدم استلامه بسبب وجود اتفاق مسبق مع بعض التجار لشراء الحبوب من خارج السايلو عن طريق جهات لديها “سماسرة” داخل السايلو”.

ولفت الى أنه “قمنا ومن خلال حقنا النيابي، بمتابعة الموضوع ميدانيا وإبلاغ هيئة النزاهة وتوجه فريق منها الى السايلو وتم اخذ كامل الافادات من الموظفين وتبين صحة الامر، وصدرت مذكرة قبض بحق احد الأشخاص وفق المادة 321 تحت بند الاستغلال الوظيفي حيث انه تدخل في عمل الأمور الفنية”.

وطالب الكاظمي بـ “بتشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على مثل هذه الانتهاكات التي تسبب هدر المال العام وفقدان ثقة الفلاح بعملية التسويق الى سايلوات وزارة التجارة”، محذرا من أن “هناك معلومات امنية بتحركات تنظيم “ داعش” المجرم لحرق محصول الحنطة مما يحتاج الى اسراع في عملية الحصاد والتسويق وحل المخالفات الموجودة في السايلو من تدخلات، حتى لا تجعل تلك الامور الفلاح يترك الزراعة مما يتسبب بكارثة اقتصادية للبلاد”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق