التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

جزيرة الخالدية تشهد اول عملية تسويق لمحصول الحنطة الى سايلو الرمادي 

محلي ـ الرأي ـ
أعلن قائممقام قضاء الحبانية بمحافظة الانبار علي داود الدليمي ،الاربعاء، أن منطقة جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي شهدت اول عملية تسويق لمحصول الحنطة الى سايلو مدينة الرمادي.

وقال الدليمي إن “مزارعي منطقة جزيرة الخالدية بقضاء الحبانية شرقي مدينة الرمادي شهدت تسويق اكثر من 1500 طن من محصول الحنطة من الدرجة الاولى دون تسجيل امراض زراعية في المحاصيل الزراعية بعد توفير المبيدات والاسمدة الزراعية التي ساهمت في انتعاش الواقع الزراعي في عموم مدن الانبار”.

واضاف ان “عملية التسويق هذه تعد الاولى لمناطق شرقي مدينة الرمادي ومن المؤمل تسويق وجبات اخرى في غضون الساعات القليلة المقبلة نظرا لوفرت المحصول في هذه المناطق الغنية بزراعة محصولي الحنطة والشعير”، مبينا ان “قلة عمليات التسويق تعود الى عدم انتظام عمل سايلو الرمادي نتيجة تأخير عملية استلام المحصول من قبل موظفي السايلو وهنالك انتظار لفترات طويل تصل الى ثمانية ايام لاستلام المحصول”.

وأشار الدليمي إلى أن”الجهات المعنية تتوقع اكتفاء الانبار من محصول الحنطة وتصدير الفائض الى المحافظات العراقية الاخرى في خطوة تعد هي الاولى من نوعها منذ تحريرها من عناصر داعش”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق