التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

طهران تؤكد للكاظمي تأييدها لأخذ العراق دورا قويا في المنطقة 

سياسة ـ الرأي ـ
بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، مع نائب الرئيس الإيراني، أزمة كورونا وانخفاض أسعار النفط العالمية، فيما أكد الجانب الإيراني تأييد طهران لأخذ العراق دورا قويا في المنطقة.

وقال مكتب الكاظمي، في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تلقى اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الايراني، اسحق جهانغيري،هنأه على تولي المنصب ونيله ثقة ممثلي الشعب”.

وأكد جهانغيري “تطلع بلاده الى تعزيز العلاقات ومعالجة نقاط الخلاف، وتأييد ايران لأخذ العراق دورا قويا في المنطقة، استنادا الى تماسك سيادته ووحدة أراضيه”، معربا عن “استعداد ايران لتعزيز التعاون بين وزارتي الصحة في البلدين لمواجهة وباء كورونا”.

وناقش الجانبان “الأزمة الاقتصادية وانخفاض أسعار النفط، وكذلك تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة ومعاودة اجتماعاتها بعد الوباء، ورفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والتعاون بين القطاع الخاص في البلدين”.

من جهته، أكد الكاظمي أنه “سيعمل بكل جد على منع بروز أسباب توتر مستحدثة في المنطقة تضاف الى حراجة الوضع الناجم عن الوباء والأزمة الاقتصادية، وأنه يتطلع الى لقاء جهانغيري قريبا في بغداد او طهران”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق