التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مديرية الدفاع المدني يعلن مجموع الحرائق منذ بدء موسم الحصاد 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، مجموع وأسباب الحرائق التي طالت المحاصيل الزراعية منذ بدء موسم الحصاد في الحادي والعشرين من شهر نيسان الماضي وحتى أمس الاثنين، فيما شكت من نقص أعداد الكوادر البشرية والعجلات الحديثة.
وقالت المديرية إن “فرقها ما تزال تسعى إلى تامين الاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة والشعير من خلال السيطرة واخماد حرائق حقول الحنطة والشعير في الموسم الحالي كما فعلت في الموسم السابق الذي شهد حرائق طالت تلك الحقول وخصوصاً في المناطق الشمالية منها لعدة اسباب تعزوها المديرية توزعت بين اعطاب الاسلاك الكهربائية والمتعمد منها ونتيجة الاعمال الارهابية واعقاب السكائر وكذلك بسبب شرارة من الة الحصد ايضا”.
وأوضافت، أنه وفق “اخر الاحصائيات التي سجلتها مديرية الدفاع المدني مع انطلاق موسم الحصاد من 2020/4/21 الى يوم امس الاثنين الموافق 2020/6/8، فقد بلغ عدد الحوادث المسجلة (256) حادثاً، فيما بلغت مساحات الحقول المحترقة ( 11630) دونماً، فيما انقذت فرق الاطفاء وابعدت خطر النار عن ( 190419) دونماً”.

وأوضحت، أن “اسباب الحرائق توزعت بين اعطاب اسلاك كهربائية وعددها (78) ومصدر نار خارجي وعددها (31)، ومتعمد وعدده (13)، وعمل ارهابي وعدده (11)، وشرارة نار من حاصديه وعدد حوادثها (39)، واعقاب سكائر وعدده (22)، و(62) حادثاً ما زالت التحقيقات مستمرة لتحديد السبب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق