التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

برلمانية : إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة في مضيق هرمز ادى الى تغيير معادلات المنطقة لصالح ايران 

امن ـ الرأي ـ
اكدت عضو مجلس الشورى الاسلاني، زهرة سادات لاجوردي، ان إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة في مضيق هرمز ادى الى تغيير معادلات المنطقة لصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية.

و بمناسبة الذكرى السنوية لاسقاط الطائرة الاميركية المسيرة في مضيق هرمز منق بل الحرس الثوري، قالت النائب لاجوردي: يعتبر عمل الحرس الثوري هذا عمل ثوري وشجاع وغير مسبوق.
واضافت: كان لإسقاط الطائرة الأمريكية المسرية المتطورة من قبل القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري في الخليج الفارسي تأثير كبير على معادلات المنطقة لأن هذه الطائرة المسيرة كانت أكثر الطائرات الأميركية تجهيزا وتطورا وتكلفة والتي تم إسقاطها لأول مرة من قبل قوة عسكرية في العالم، وسجل هذا العمل بأسم الحرس الثوري.
وتابع عضو البرلمان الايراني قائلة: بعد الحرب العالمية الثانية ، قدم الأميركيون أنفسهم على أنهم أكبر قوة عسكرية في العالم، ولكن تدمير الطائرات المسيرة الحديثة أظهر أن هذه القوة كانت هشة.
واوضح لاجوردي، ان بعد تدمير الطائرة الأميركية المسيرة الحديثة في الخليج الفارسي من قبل الحرس الثوري، ظهرت علامات تراجع الولايات المتحدة، بينما سمعنا مرات عديدة من قائد الثورة الاسلامية تأكيده إن اميركا في حالة أفول والوضع الذي هم فيه عامل طويل الأمد، وقد خلق الأميركيون وضعا على مر التاريخ كان نتيجة ما نلاحظه حاليا، لذلك فان هذه سنة إلهية.
ومضت قائلة: اعتبر بعض المحللين، مثل فريد زكريا ، بعد تدمير الحرس الثوري الأمريكي من قبل الحرس الثوري ان الولايات المتحدة تتراجع في العالمـ وفي هذه الأثناء نشد الاحتجاجات المتتالية في مختلف امدن والاوليات الايمركية بعد مقتل شاب على يد الشرطة الأميركية، وهذه الاحتجاجات يتسع نطاقها.
واختتمت عضو البرلمان الايراني قائلا: افول الأميركيين واحتجاجات شعبهم ضد حكام هذا البلد، انتشرت الى الاتحاد الأوروبي، وهم يحتجون على الظلم في المجتمعات الغربية، معتقدين أن هذا الاحتجاج ضد بنية الليبرالية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق