التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

حذرت من فقدان السيطرة.. الصحة: الطلب على الاوكسجين ارتفع بنسبة 1000% 

محلي ـ الرأي ـ
كشفت وزارة الصحة ، الاربعاء، عن ارتفاع نسب الطلب على قناني الاوكسجين بنسبة 1000 % ، محذرا من فقدان السيطرة الى الوباء في حال عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة.
وقال وكيل الوزارة حازم الجميلي ان “الوزارة لازالت تسيطر على الوضع في العاصمة والمحافظات الاخرى الا ان عدم الاستمرار بالتعاون والتباعد ولبس الكمامات والقفازات وغيرها سيعجل من الخطر التوجه لنقطة عدم السيطرة على الوضع سيما مع عدم قدرة المؤسسات الصحية على تحمل زيادة الاعداد.
وبين الجميلي انه “من الصعوبة بمكان التوجه للحظر الشامل كون الاهالي واغلبهم يعتاش على قوته اليومي فمن الممكن البقاء بالحظر الجزئي واستمرار خروج المواطنين للعمل مع الالتزام بلبس الكمامات ومواد الوقاية والتباعد أفضل من العودة للحظر الشامل والمساهمة بقطع رزق المواطنين سيما مع الظرف الاقتصادي الصعب.
وعن إصابة الكوادر الطبية والصحية والية تعويضهم اعتبر الجميلي ان “قانون التقاعد الأخير الذي أصدره البرلمان كان بمثابة المجزرة بحق كوادر الوزارة صاحبة الخبرة التي أخرجت من الوظيفة بطريقة غير مدروسة مطالبا السلطتين التشريعية والتنفيذية للتدخل لحل نقص الكوادر في الوزارة”.
وعن نقص الأوكسجين في المستشفيات كما تحدث البعض أوضح وكيل وزارة الصحة ان “نسبة زيادة الطلب على الأوكسجين وصلت إلى 1000% والوزارة تعمل على توفيره من خلال المصانع الحكومية والأهلية الخارجية لكنه بين انه متوفر حاليا رغم صعوبة ذلك” انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق