التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الحوثي: أبواب ميناء الحديدة مفتوحة وعلى غريفيث التواصل مع الخارجية الأمريكية 

سياسة ـ الرأي ـ
علق القيادي في جماعة أنصار الله باليمن، محمد علي الحوثي، يوم الجمعة، على مناشدة وجهها المبعوث الأممي مارتن غريفيث، من أجل السماح بدخول السفن إلى ميناء الحديدة ودفع رواتب الموظفين.

وقال الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من “أنصار الله” في صنعاء، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “نقول للمبعوث أبواب ميناء الحديدة (غرب اليمن) مفتوحة والسفن المحاصرة حاصلة على تصاريح من لديكم”.

وأضاف “من يمنع دخول السفن، بحرية العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي”​​​.

ودعا الحوثي، المبعوث الأممي إلى “التواصل بالخارجية الأمريكية والحديث معها فهي من تملك الصلاحيات بدلا من المناشدة”، معتبرا “مناشدة من لا يحاصر هفوة في غير محلها”.

نقول للمبعوث أبواب ميناء الحديدة مفتوحة والسفن المحاصرة حاصلة على تصاريح من لديكم ومن يمنع دخول السفن بحرية العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي
ومناشدة من لا يحاصر هفوة في غير محلها وعليك بدلا من المناشدة التواصل بالخارجية الأمريكية والحديث معها فهي من تملك الصلاحيات

وكان غريفيث، أطلق في وقت سابق اليوم، عبر حسابه في “تويتر”، مناشدة إلى حكومة عبد ربه منصور هادي المستقيل وحركة “أنصار الله” لـ “المشاركة بشكل بناء وسريع في سعي للسماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة واستخدام الإيرادات لدعم رواتب موظفي القطاع العام”.

وشدد المبعوث الأممي على ضرورة إيجاد حل يعلي مصالح الشعب اليمني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق