التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

المرصد السوري: مسيرات تركية تصيب جنودا روسيين في سوريا 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إصابة ثلاثة جنود من القوات الروسية بموقع في الدرباسية، بريف الحسكة، في قصف لطائرات مسيرة يرجح أنها تركية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح الخميس، قصفا جويا من طائرة مسيرة على نقطة سابقة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، جنوب ناحية الدرباسية في ريف الحسكة، على بعد نحو 100 متر من “مركز التنسيق المشترك” بين قسد وروسيا.

وقالت مراسلة شبكة رووداو الإعلامية إن القصف أسفر عن إصابة ثلاثة جنود روس واثنين من أفراد قوات الأسايش و تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفور الهجوم، وصلت قوات الأمن إلى الموقع وبدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جهة اخرى أفادت قناة ​الإخبارية السورية​ بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لطائرة ​مسيرة​ مجهولة المصدر في مدينة سلمية ب​ريف حماة​ وسط البلاد، ولم يعرف على الفور مزيد من التفاصيل بشأن الهجوم بطائرة مسيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الدفاعات الجوية السورية والروسية تصدت في 22 حزيران الماضي لهجوم بطائرات مسيرة على منطقة جبلة بريف اللاذقية​ غربي ​سوريا​، والقريبة من ​قاعدة حميميم​ الروسية، وأكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا آنذاك إسقاط اثنتين من الطائرات المسيرة التي أطلقها المسلحون، ولم يسفر الهجوم عن أي أضرار مادية أو خسائر بشرية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق