التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

سلطة الطيران المدني تعلن استئنأف الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، الخميس، استئنأف الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد، فيما نوهت الى عدم جاهزية مطارات إقليم كردستان لتطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقالت الهيئة إنه “تم استئنأف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد إبتداءً من هذا اليوم واستناداً إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”، مشيرة الى أن “مطارات ( بغداد، البصرة، النجف الأشرف) شهدت حركة نشطة لسفر المواطنين إلى الخارج بشكل متواصل بأستثناء مطاري أربيل والسليمانية الدوليين وذلك بسبب عدم جاهزية هذه المطارات للإجراءات الوقائية والصحية”.

وأشارت السلطة الى “أهمية الالتزام بتدابير الصحة الوقائية الصارمة وقواعد التباعد الاجتماعي في مطاراتنا المدنية في تأدية المهام والواجبات بعد إن استكملت أهم الأعمال اللوجستية الخاصة باللوائح الاسترشادية المعدة من قبل منظمة الدولية للطيران المدني ( lCAO ) والتعليمات الصادرة من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من أجل توفير السفر الآمن للمواطنين “.

مما يجدر ذكره في هذا السياق أن سلطة الطيران المدني العراقي علقت في 17 آذار الماضي من هذا العام الرحلات الجوية في العراق ضمن الخطوات التي تم اتخاذها لمنع تفاقم الأزمة الوبائية انسجامًا مع توصيات منظمة الصحة العالمية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق