التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

مؤسسة الشهداء تفعل عملية توزيع الاراضي في بغداد والمحافظات المحررة 

محلي ـ الرأي ـ
شرعت مؤسسة الشهداء بعرض مواقع واراض تابعة لها كفرص استثمارية لتعظيم مواردها والايفاء بمستحقات الشهداء، بينما فعلت عملية توزيع الاراضي في بغداد والمحافظات المحررة.
وقال رئيس المؤسسة كاظم عويد ان “المؤسسة تسعى الى تعظيم مواردها من اجل الايفاء بجميع المستحقات المالية لذوي الشهداء، حيث لجأت الى اسلوب الاستثمار لتحقيق ذلك، مشيرا الى انها شرعت بعرض الاراضي والاماكن التي تعود ملكيتها لها وغير المستغلة لعرضها كفرص استثمارية”، لافتا الى “عقد اجتماعات عدة مع شركات ومستثمرين من اجل اختيار افضل الفرص الاستثمارية والموافقة عليها”.
وأضاف عويد، أن مؤسسته “تسعى الى تفعيل موضوع توزيع الاراضي بين المستفيدين في المحافظات التي تواجه فيها مشكلات في الحصول على اراض فيها لاسيما في محافظة بغداد، مضيفا وجود تنسيق عال مع امانة بغداد والحكومة المحلية فيها من اجل تشكيل لجنة مشتركة لوضع اليات التوزيع والتخصيص والفرز للاراضي في الاماكن الملائمة”.
وبين عويد، ان “موضوع الاراضي بالمناطق المحررة ايضا تم ايجاد حلول له من خلال الاتفاق بين المؤسسة ومحافظي ديالى ونينوى وصلاح الدين من اجل البدء بفرز الاراضي تمهيدا لتوزيعها”، لافتا الى ان “المحافظات المذكورة اكدت انها ستبدأ عملية الفرز خلال الايام القليلة المقبلة، فضلا عن التنسيق مع محافظة الانبار ودائرة البلديات فيها من اجل حل الاشكالية والمباشرة بالتوزيع فيها”.
واشارعويد الى ان “المؤسسة لديها خطة لتخليد المواقع والاماكن التي تعد شاهدا على جرائم النظام المقبور، مفصحا انها تسلمت نصب الشهيد في منطقة الجبايش بمحافظة ذي قار بعد متابعات ومفاوضات مستمرة مع الامانة العامة لمجلس الوزراء لتكون عائديته الى مديرية شهداء ذي قار”، منبها الى انها “تسلمت ايضا في وقت سابق نصب الشهيد في منطقة الجزيرة ليكون عائدا الى مديرية شهداء ميسان”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق