التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

مقتل جندي وفقدان ثمانية من قوات المارينز الاميركي قبالة كاليفورنيا 

امن ـ الرأي ـ
قالت السلطات الأميركية، الجمعة، إن دبابة برمائية تقل 15 من قوات مشاة البحرية (مارينز) وبحارا واحدا غرقت بالقرب من جزيرة مملوكة للجيش قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا، ما أسفر عن مقتل أحد جنود المارينز وفقدان ثمانية آخرين.

وقال المتحدث باسم قوات المارينز في معسكر بندلتون، الملازم كاميرون إتش إدنبرغ، إنهم كانوا يتوجهون في مركبة هجومية برمائية من شواطئ جزيرة سان كليمنتي إلى سفينة بحرية مساء الخميس عندما أبلغوا عن أن المركبة تغرق.

وقال بيان لسلاح المارينز إن اثنين من الجنود الذين تم إنقاذهم، أصيبا بجروح، مشيرا إلى أنهما نقلا إلى المستشفى حيث أحدهما في وضع حرج والآخر في حالة مستقرة.

وكانت سفن وطائرات هليكوبتر عسكرية تبحث، الجمعة، في بحر متقلب عن المفقودين وسط رياح معتدلة إلى شديدة. وتقع الجزيرة المملوكة للبحرية على بعد 70 ميلا (112 كيلومترا) من شاطئ سان دييغو.

وقال سلاح مشاة البحرية إن جميع المارينز تم تعيينهم في الوحدة الاستكشافية البحرية الـ15، وشاركوا في تدريبات عسكرية روتينية عندما بدأت المركبة في امتصاص الماء.

وقال قائد الوحدة، العقيد كريستوفر برونزي، في بيان من فيلق قوات المارينز “نشعر بحزن عميق لهذا الحادث المأساوي. أطلب منكم أن تبقوا مشاة البحرية والبحارة وعائلاتهم في صلواتكم بينما نواصل بحثنا”.

يشار إلى أن الوحدة الاستكشافية البحرية هي منظمة القتال الرئيسية في فيلق البحرية. وهناك ثلاث مجموعات من هذا النوع تتكون من القوات البرية والجوية واللوجستية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق