التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

اسطول مروحيات الجيش الايراني هو الاقوى في الشرق الاوسط 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد قائد طيران الجيش في الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد يوسف قرباني بان اسطول المروحيات لطيران الجيش الايراني يعد الأقوى في منطقة الشرق الاوسط بما وصل اليه من تكنولوجيا متطورة بجهود وافكار الشباب والشركات المعرفية في البلاد.

وقال العميد قرباني في تصريح له اليوم الاربعاء في القاعدة الثانية لطيران الجيش في مدينة مسجد سليمان بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران: ان اسطول المروحيات لطيران الجيش الايراني اليوم يعد الاقوى في منطقة الشرق الاوسط بما وصل اليه من تكنولوجيا متطورة بجهود وافكار الشباب والشركات المعرفية في البلاد.

واضاف: لقد بلغنا الاكتفاء الذاتي في مجال قطع غيار المروحيات رغم الحظر المفروض كما وصلنا الى التكنولوجيا المتطورة في مجال الكثير من المعدات الحديثة في العالم.

واشار الى بطولات وملاحم القوات المسلحة في البلاد ومنها طيران الجيش في مواجهة الحرب العدوانية التي شنها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال، ان طيران الجيش كان من الوحدات المشاركة كرأس حربة في العمليات التي كانت تنفذ خلال اعوام الدفاع المقدس (1980-1988).

واضاف، انه لو لم تكن مجموعات طيران الجيش في اهواز لوصلت دبابات العدو الى مصانع الصلب وقبل ذلك ادى طيران الجيش دورا مؤثرا ومنقطع النظير في اخماد الفتن في كردستان (غرب) وكنبد كاووس (شمال).

واكد بان طيران الجيش لم يُهزم في اي عمليات وقال، ان هذا الامر مهم جدا ومؤشر الى الدور البارز لطيران الجيش.

ولفت الى ان طيران الجيش انجز 500 الف ساعة طيران وهو ما لا سابق له لان كل ساعة طيران بحاجة الى 100 ساعة من العمل الفني.

واكد بان القوات المسلحة الايرانية بلغت اليوم في ظل رصيدها السابق مستوى عالميا واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية بلغت هذه المكانة رغم الحظر الممتد منذ 40 عاما واصبحت في ظل القيادة الفذة والايدي المقتدرة قوة مطروحة على مستوى العالم والتي تعد من بركات اعوام الدفاع المقدس التي تحققت للاسلام والجمهورية الاسلامية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق