التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

دولة القانون: لا نريد ان يكون العراق مسرحاً لتصفية الحسابات 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد العكيلي، ان ائتلافه لا يريد ان يكون العراق مسرحاً لتصفية الحسابات، داعياً الساسة للجلوس على طاولة الحوار.

وقال العكيلي إن “هناك جهود ماضية من قبل حكومة مصطفى الكاظمي لملاحقة المتورطين باستهداف البعثات الدبلوماسية والكتل السياسية اعربت انها ليس مع من يقصف البعثات لانها ستضر بالسمعة العراقية”.

واضاف ان ” الساسة العراقيين يجلب ان يجلسوا على طاولة حوار حكومي وليس طاولة حوار سياسي”، مبيناً انه “لا نريد ان يكون العراق مسرحاً لتصفية الحسابات ولايمكن للعراقين ان يضعوا انفسهم في زاوية حرجة نتيجة الضغط الامريكي وبالتالي عليهم الذهاب خلف الحكومة العراقية لنجاة البلد من اي ضغوط تؤذي البلد”.

وبين ان “وضع الحكومة لايتحمل المزيد من التصعيد ويجب ان يكون الحل عراقياً عراقياً في هذا الظرف الراهن الذي يمر به البلد”.

واكد ان “العراق يمر بتحولات خطرة جداً والولايات المتحدة لا تراهن على هذه الخطوة وتستبعد اغلاق سفارتها في بغداد”، لافتاً الى انه “لن يكون هناك اي حرب بين الولايات المتحدة وايران وادارة ترامب لن تجازف في حرب هي تكون بها منتصرة حتى تحقق نقطة امام الشعب الامريكي وتضاف نقطة الى ترامب في الانتخابات القادمة لانها حسابات معقدة ولايمكن الدخول فيها”.

واشار الى ان “عمليات جر الحبال في المنطقة وصلت الى مديات حرجة جداً”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق