التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

الاعرجي مؤكدا لمسعود بارزاني: زيارة الوفد الامني الى اربيل لحل الملفات العالقة وفق الدستور 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي، اليوم الاحد، لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، ان زيارة الوفد الامني الى اربيل لحل الملفات العالقة وفق الدستور.

وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، انه “التقى مستشار الأمن القومي، في أربيل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، والتحديات الراهنة وتوحيد المواقف بين المركز والإقليم، وكذلك جهود الإصلاح وحلّ الملفات العالقة بين المركز والإقليم”.

واكد الاعرجي، ان “زيارته الى الإقليم على رأس وفد أمني رفيع، جاءت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لحل الملفات العالقة وفق الدستور وماتقتضيه المصلحة العليا للبلاد، وبشكل تدريجي وفق مبدأ الصراحة والواقعية”.

من جانبه أكد مسعود بارزاني أنه “يستبشر خيرا بهذه الزيارة التي تعد خارطة طريق أساسها الدستور والثقة، مبينا أن من دون الثقة المتبادلة لانستطيع بناء شيء حتى مع وجود الدستور”.

وشهد اللقاء أيضا بحث تعزيز التعاون المشترك بين المركز والإقليم، خصوصا مايتعلق بالتنسيق الأمني ومواجهة الإرهاب وملف النازحين .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق