التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الناطق باسم القائد العام: متظاهرون أطلقوا رمانات يدوية على القوات الأمنية في بغداد 

امن ـ الرأي ـ
أفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الاحد، بجرح ضابطين وعشرات المنتسبين نتيجة هجوم شنه متظاهرون في ساحات التظاهر وسط بغداد..

وقال رسول، في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخه منه إن “العاصمة بغداد شهدت صباح اليوم تظاهرات لإحياء ذكرى الخامس والعشرين من تشرين الاول، وما رافقتها من إنجازات تحسب للمتظاهرين السلميين وقد استمر المتظاهرون بفعالياتهم الخاصة بهذه الذكرى، مع قيام القوات الأمنية بواجباتها لحمايتهم”.

وأضاف، “الا انه ومع شديد الأسف قامت مجموعة محسوبة على المتظاهرين برمي رمانات يدوية على القوات الأمنية المكلفة بتأمين التظاهرات، مما ادى الى جرح إثنين من الضباط و ٣٠ من منتسبي فوج طوارئ الثاني”.

وأشار الى أن “هذه المجموعة مازالت تقوم برمي الأجهزة الأمنية بقناتي الملتوف في جسري الجمهورية والسنك ببغداد، في حين تواصل القوات الأمنية المنفذة لواجب حماية المتظاهرين التزامها بالتعليمات وضبط النفس العالي بالرغم من التجاوزات الحاصلة عليها”.

وشدد على أن “هذا الأمر مرفوض لكونه تجاوز على القانون”، مؤكدا أن “القوات الامنية ستستمر في اداء واجبها المهني بحفظ الامن وحماية المنشآت العامة والخاصة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق