التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

موقع: هدف الحظر الاميركي إعاقة ايران عن استيراد الدواء اثناء تفشي كورونا 

سياسة ـ الرأي ـ
أورد موقع كانتر كارنتس على الانترنت أن الحظر الاميركي المفروض على ايران يهدف الى اعاقتها عن استيراد الدواء والسلع الانسانية اثناء تفشي كورونا.

واشار موقع کانتر کارنتس الى الحظر الاميركي ضد ايران لاسيما في عهد الرئيس الاميركي الحالي دونالد ترامب عقب انسحابه من الاتفاق النووي، موضحاً: ان مراقب حقوق الانسان أكد في تقريره، قبل تفشي فيروس كورونا، ان نتائج الحظر الاميركي تشكل تهديدا خطيرا على حق الايرانيين في الحصول على الادوية الاساسية.

وأضاف: ورد في التقرير المذكور الصادر في تشرين الاول/ اكتوبر 2019 ان الحظر على الادوية الاساسية ترك تأثيراته على المصابين بالصرع والسرطان في ايران.

ولفت الى ادعاءات المسؤولين الاميركيين القائمة على استثناء السلع الانسانية من الحظر، موضحاً: ان هذه الادعاءات عارية عن الصحة بسبب فرض الحظر على 18 مصرفا ايرانيا كانت تقوم بتأمين الادوية الاساسية فضلا عن وضع اميركا سلع كمنقيات الهواء والعوازل الطبية في قائمة الحظر بذريعة أنها ذات استخدامات متعددة.

ونوه التقرير الى ان مكافحة “كورونا” لم تشكل سبباً لخفض الحظر على ايران وانه كما صرح الباحث في مؤسسة بروكينغز فان اميركا، فضلا عن تشديد الحظر، تدعو البلدان الاخرى الى متابعتها بهذا الصدد.

واشار الى انه رغم بلوغ عهد ترامب نهايته الا ان مايك بومبيو مايزال يعمل على درج المؤسسات الايرانية في القائمة السوداء.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق