التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين ضد قانون (الأمن الشامل) 

وكالات ـ الرأي ـ
استخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين واعتقلت عددا منهم في العاصمة باريس خلال تجمعهم، يوم السبت، احتجاجا على قانون “الأمن الشامل” الذي يفرض قيودا على الحريات ويمنع عرض الانتهاكات التي ترتكبها عناصرها.

وجاءت المظاهرات بعد كشف فضيحتين لأعمال عنف ارتكبها عناصر الشرطة في غضون أيام قليلة من بينها الاعتداء على منتج موسيقى من أصول إفريقية في مدينة نانت.
وذكرت وسائل إعلام أن المتظاهرين رشقوا الشرطة بالحجارة والمفرقعات بينما استخدم عناصرها الغاز المسيل للدموع لفض التجمعات في العاصمة في الوقت الذي انطلقت فيه احتجاجات مماثلة في مدن أخرى انضم إليها متظاهرو “السترات الصفراء” وتكتل النقابات العمالية.
وأشارت شرطة باريس إلى أنها اعتقلت 22 شخصاً من المحتجين.
وكان خمسة مقررين أمميين أكدوا الخميس الماضي، أن مشروع قانون “الأمن الشامل” الذي يناقشه البرلمان الفرنسي لا يتماشى مع القانون الدولي لحقوق الإنسان مشيرين خصوصا إلى إجازته استخدام طائرات مسيرة للمراقبة باسم الأمن ومكافحة الإرهاب لتوسيع المراقبة وخصوصا تجاه المتظاهرين.
وأثار قانون “الأمن الشامل” موجة من الاحتجاجات في المدن الفرنسية حيث أعلنت السلطات الأحد الماضي اعتقال 81 شخصا في مختلف المدن الفرنسية خلال المظاهرات الرافضة للقانون وعنف الشرطة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق