التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مقتل قائد يمني كبير من المیلیشیات المدعومة إماراتيا بمعارك أبين 

امن ـ الرأي ـ
أعلن مصدر عسكري يمني السبت، عن مقتل قائد كبير بقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، في معارك بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وذكر المصدر للأناضول، طالبا عدم نشر اسمه، أن معارك عنيفة اندلعت بين قوات هادي ومليشيا الانتقالي في جبهتي الطرية ووادي سلا، شرق محافظة أبين، موضحا أن الاشتباكات في “وادي سلا” أدت إلى مقتل قائد كتيبة الصمود في اللواء 11 صاعقة التابع للانتقالي “علي قاسم الحالمي” وعدد من مرافقيه (لم يحدد).

ولم يذكر المصدر خسائر قواته، فيما لم تصدر إفادة رسمية من ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي حول الأمر حتى الساعة الـ19:30 ت غ.

ومنذ أيام، تتصاعد حدة القتال بين قوات المستقيل منصور هادي و ميليشيات الانتقالي في أبين، وسط اتهامات متبادلة بخرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي تشرف عليه لجنة عسكرية سعودية.

وأعلن التحالف العدوان بقيادة السعودية، نهاية تموز/ يوليو الماضي، عن آلية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض”، تتضمن تخلي ميليشيات المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية بالمحافظات الجنوبية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال..

وتشمل الآلية كذلك استمرار وقف إطلاق النار، ومغادرة القوات العسكرية لمحافظة عدن (جنوبا)، وفصل قوات الطرفين في أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

وتتمسك حكومة المستقيل منصور هادي بتنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق أولا، بينما يصر المجلس على البدء بتنفيذ الشق السياسي، وتحديدا تشكيل حكومة المناصفة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق