التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

مفوضية الانتخابات: 65 الف ناخب حدثوا بياناتهم 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، عن تحديث اكثر من 65 الفاً و500 ناخب بياناتهم في مراكز التسجيل لغاية يوم التاسع من هذا الشهر من اصل أكثر من 25 مليون ناخب يحق لهم المشاركة بالانتخابات.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي إن “65 الفا و548 ناخبا حدثوا بياناتهم لغاية التاسع من هذا الشهر”، مشيرة الى ان “عملية تحديث البيانات ستستمر لغاية الثاني من الشهر المقبل، حيث تسير بوتيرة متصاعدة في مراكز التسجيل الإلكتروني (البايومتري)”.
وأشارت الغلاي الى “زيادة اعداد الراغبين بتحديث بياناتهم في ايام العطل لضمان المشاركة في الانتخابات، لان غالبية الناخبين هم من الموظفين الذين يستغلون العطلة لزيارة تلك المراكز البالغ عددها 1079 مركزاً.
وأضافت ان “وزارة الهجرة زودت المفوضية بآخر موقف للنازحين في محافظات نينوى والانبار واربيل ودهوك والسليمانية، حيث يبلغ عددهم 220 الفا و579 نازحاً”، موضحة ان “المفوضية سجلت 571 نازحاً من خلال تسييرها فرقاً جوالة بين المخيمات في تلك المحافظات لضمان مشاركتهم في العملية الانتخابية”.
وبينت ان “المفوضية فتحت باب التسجيل للتحالفات السياسية من 9 الى 16 من كانون الثاني الحالي،وتسلم قوائم المرشحين من 9 الى 28 من الشهر نفسه،حيث بلغ المجموع الكلي للطلبات التي تسلمتها المفوضية لتسجيل الاحزاب 433 طلباً،في حين اجازت 225 حزباً، بينما بلغ عدد طلبات التسجيل للاحزاب قيد التأسيس 63 طلباً ،اما طلبات الاحزاب المرفوضة بقرار مجلس المفوضين فقد بلغت 128 طلباً، اما عدد طلبات تسجيل الاحزاب التي تقدمت بسحب طلبها فهو 17 حزبا”.
وأكدت الغلاي، ان “عدد الناخبين الذين سيشاركون في الانتخابات المقبلة يبلغ 25 مليونا و139 الفا و375، و نسبة عملية التسجيل 58 بالمئة،في حين بلغت نسبة توزيع البطاقة للناخب 82 بالمئة، ووصل مجموع البطاقات التي وزعت 12 مليونا و564 ألفا و846 بطاقة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق