التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

جنرال امريكي: الطائرات المسيرة أخطر تهديد لجيشنا منذ ظهور العبوات الناسفة في العراق 

وكالات ـ الرأي ـ
اعترف قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال كينيث ماكنزي ان الطائرات المسيرة الصغيرة تعتبر اكبر تهديد للجيش الامريكي منذ ظهور العبوات الناسفة في العراق، مضيفا أن المخاوف تتضخم بسبب حقيقة أن الإجراءات المضادة التي يمكن الاعتماد عليها غير موجودة حاليًا.

ونقل موقع ديفنس نيوز الامريكي المتخصص بالشؤون العسكرية عن مكنزي قوله إن “انتشار الطائرات الصغيرة بدون طيار الرخيصة في جميع أنحاء العالم هو التطور التكتيكي الأكثر إثارة للقلق منذ ظهور العبوة الناسفة المحلية في العراق”.

واضاف انني ” لااتحدث عن طائرات كبيرة غير مأهولة فهي بحجم طائرة تقليدية تقريبا ويمكن معالجتها بوسائل الدفاع الجوي العادية، بل أتحدث عن تلك التي يمكنك الخروج وشرائها من السوق الآن مقابل الف دولار، ذلك ان سهولة توفر الأنظمة الجوية التجارية بدون طيار والانتشار السريع للمعرفة الفنية لتجهيزها بالمتفجرات ادى الى قيام بعض الجماعات المسلحة بشراء هذا النوع من الطائرات واستخدامها ضد الجيش الامريكي “.

واوضح أن ” هناك الكثير من التقارير عن اسقاط طائرات الاستطلاع بدون طيار التي يستخدمها داعش في العراق، اما في سوريا، أفادت تقارير غير مؤكدة أن التنظيم الإرهابي استخدم طائرات تجارية بدون طيار معبأة بالمتفجرات ضد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية”.

وتابع أن ” الجهات الفاعلة غير الحكومية تمتلك في الوقت الحالي الكفة الراجحة في حرب الطائرات المسيرة “، مبينا أن ” الجيش الامريكي في الجانب الخاطىء من منحنى فرض التكلفة لأن هذه التكنولوجيا تفضل المهاجم وليس المدافع، لكننا سنعمل بجد لإصلاح هذا ولدينا بالفعل مجموعة متنوعة من الأنظمة في هذا المجال “.

وكانت مجلة سي باور الامريكية قد اوضحت ان جميع التقنيات على مواجهة هذه الطائرات الصغيرة تتركز على قطع الصلة بين الطائرة المسيرة التي يتم توجيهها عن بعد ومشغلها، حسبما أفاد اللواء بالجيش شون جيني ، مدير مكتب مكافحة الطائرات بدون طيار في البنتاغون”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق