التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

آية الله رئيسي: مادامت اميركا متواجدة بالمنطقة فإن هذه المنطقة لن ترى الامن 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس السلطة القضائية ضرورة إخراج القوات الاميركان بناء على القانون الذي صادق عليه البرلمان العراقي، مصرحا مادام الاميركان متواجدون في المنطقة، فإن هذه المنطقة لن ترى الامن، لأنهم يمارسون شرورهم أينما وجدوا.

ولدى لقاءاته المنفصلة مع عدد من علماء الدين من أهل السنة والشيعة والامين العام للحزب الاسلامية والشخصيات المؤثرة على الصعيدين السياسي والاجتماعي في العراق، أبلغ آية الله ابراهيم رئيسي التحيات الحارة لقائد الثورة الاسلامية الى الشعب العراقي، معربا عن امله بأن يبقى المجتمع الاسلامي محصنا تجاه فتن الأعداء ومؤامراتهم.
واعتبر آية الله رئيسي معرفة العدو وتعزيز الوعي في المجتمع بانهما من مسؤولية علماء الدين واشار الى ان الاعداء اليوم يسعون اليوم لبث التفرقة في صفوف العالم الاسلامي، مضيفا: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤكد على استراتيجية الوحدة والانسجام بين المسلمين ويتوجب على الجميع العمل لتحقيق هذه الاستراتيجية.
وتابع: ان الانسجام والتكاتف يعدان اليوم من اهم حاجات العالم الاسلامي ونعتبر اي تفرقة بانها مضرة للمسلمين وهي كالسم الخطير.
ووصف رئيس السلطة القضائية ممارسات الارهابيين بأنها شبيهة بممارسات الصهاينة، مضيفا: ان هذه الزمر ترتكب اكبر الجرائم بينما تسمي نفسها مسلمة.
واكد آية الله رئيسي ضرورة إخراج الاميركيين على اساس قرار البرلمان العراقي، مضيفا: مادام الاميركان متواجدين في المنطقة فإن المنطقة لن ترى الامن لأنهم يمارسون شرورهم أينما وجدوا.
ورأى أن تحصين الشباب والمجتمع العراقي وإعداد القوى البشرية من مسؤولية الفقهاء وعلماء الدين، مؤكدا أن من مسؤولية علماء الدين ايضا خدمة الناس، مضيفا: يجب الاهتمام بحل مشكلات المواطنين المهنية والمعيشية إلى جانب الاهتمام ببناء الانسان للتحرك نحو الحضارة الاسلامية الحديثة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق