التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

مسيرات حاشدة في اليمن بمناسبة “اليوم الوطني للصمود” 

سياسة ـ الرأي ـ
إنطلقت في العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية الاخرى مسيرات حاشدة بمشاركة مئات الالاف من أبناء الشعب اليمني بمناسبة “اليوم الوطني للصمود” مرور ستة أعوام على العدوان السعودي.

وفي صنعاء وصعدة وغيرهما من المدن ردد المشاركون في المسيرة شعارات تندد باستمرار العدوان السعودي والحصار الجائر الذي طال جميع مجالات الحياة لاسيما القطاع الصحي والطاقة في ظل تفشي فيروس كورونا وتعرض ملايين اليمنيين الى المجاعة مايهدد البلاد بكارثة انسانية.

وقرأ المشاركون في المسيرات بيانا ختاميا اكدوا دعمهم لاستمرار الصمود والدفاع في مواجهة العدوان ورفد جبهات القتال بالمدافعين عن الشعب والوطن.

وأكدوا دعمهم لعمليات الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان السعودي، داعين استمرار هذه العمليات حتى تحقيق الانتصار النهائي وانسحاب القوات المحتلة من أراضي اليمن.

ودعا المشاركون في المسيرات المنظمات والاوساط الدولية الى تحمّل مسؤولياتها وممارسة الضغوط على السعودية وحلفائها لايقاف العدوان ورفع الحصار الجائر المفروض على الشعب ماأدى لاغلاق موانئ ومطارات البلاد وفسح المجال أمام ايصال المساعدات الانسانية للمنكوبين على خلفية انتشار المجاعة والاوبئة وتفشي فيروس كورونا وشحة المواد الغذائية والادوية والمستلزمات الطبية وتوقف نصف المستشفيات عن العمل بسبب القصف والحصار السعودي وشحة الوقود في البلاد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق