التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

زاخاروفا: مزاعم الاتحاد الأوروبي بأنه لا يحتاج (سبوتنيك في) مسيسة 

وكالات ـ الرأي ـ
اكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، يوم الجمعة، ان مزاعم الاتحاد الاوروبي بعدم حاجته الى لقاح (سبوتنيك في) الروسي المضاد لكورونا، هي مزاعم مسيسة.

وقالت ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “لفتنا الانتباه إلى التصريحات التي أدلى بها على الملأ عدد من ممثلي المفوضية الأوروبية، بما في ذلك المفوض الأوروبي للسوق الداخلية، تييري بريتون، ومفادها أن الاتحاد الأوروبي ليس بحاجة إلى المشتريات المركزية للقاح الروسي (سبوتنيك في).
ووصفت زاخاروفا هذه التصريحات بأنها “نهج مسيس”، وتابعت: “نأمل بأن اتخاذ المفوضية الأوروبية مثل هذا الموقف من (سبوتنيك في)، والذي يعكس في الحقيقة موقفها من المواطنين الأوروبيين أنفسهم ومن حل مشكلة عالمية، لن يؤثر على وتيرة النظر في الطلب الذي تقدمت به روسيا لتسجيل لقاحها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية”.
وأشارت زاخاروفا إلى أن المفوضية الأوروبية تواصل السير على “نهجها الأصلي والمليء بالمشاكل الذي يتمثل في التعاون مع الشركات الغربية بشكل حصري”.
واعتبرت زاخاروفا أن تصريحات بريتون دليل على وجود “فوضى أيديولوجية كاملة في صفوف الشركاء الغربيين” في ظل الوضع الذي “لا يشك فيه أحد في فعالية وسلامة (سبوتنيك في)، كما أن الطلب العالمي على هذا اللقاح ينمو بشكل متصاعد، بما في ذلك من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي نفسه”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق