التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزير الخارجية السويسري سيبدأ زيارة للعراق هي الاولى منذ عام 1979 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف تقرير لموقع وزارة الخارجية السويسرية ، الخميس، ان من المقرر ان يبدأ وزير الخارجية اغنازيو كاسياس جولة تشمل زيارة العراق وعمان ولبنان في الفترة من 3 الى 8 من شهر نيسان لغرض اجراء محادثات بشأن اولويات استراتيجية الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وذكر التقرير ان ” كاسياس سيزور العراق اولا والذي تضرر بشكل خاص من التوترات الإقليمية والإرهاب في السنوات الأخيرة، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها عضو مجلس فيدرالي سويسري العراق منذ عام 1979″.
واضاف ان ” من المقرر أن يناقش الوزير اغنازيو كاسيس التزام سويسرا بالحوار والاستقرار الإقليمي مع السلطات في بغداد ، بما في ذلك لقاء مع وزير الخارجية فؤاد حسين. ومن المتوقع أيضا أن يوقع مذكرة تفاهم لإقامة مشاورات سياسية ثنائية ، في شهادة على التزام البلدين بتعزيز العلاقات”.
وتابع ان ” الزيارة تأتي في اطار خطة تنفيذ استراتيجية المجلس الاتحادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والتي تهدف الى لى ضمان الاتساق في أنشطة سويسرا في المنطقة وتحسينها. تنسيق أدوات السياسة الخارجية الدبلوماسية والاقتصادية والإنسانية والمتعلقة بالسلام والتنمية”. بحسب الموقع
واشار التقرير الى ان ” المنطقة تزخر بعدد كبير من الشباب المليء بالإمكانيات ، لكن عددًا من تلك البلدان تتأثر بارتفاع معدلات البطالة، وفي اطار استراتيجيته لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، أعطى المجلس الاتحادي الأولوية للأنشطة التي تدعم الشباب من خلال تطوير التعليم والتدريب المهني وتسهيل الوصول إلى سوق العمل. في هذا الصدد ، يخطط كاسياس للقاء رواد الأعمال الشباب في قطاع الشركات الناشئة في العراق من أجل مناقشة الابتكار والآفاق المتاحة للشباب في البلاد”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق