التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

الزوجة المتسلطة.. 4 أسباب غير معروفة تدفعها إلى ذلك 

الصورة النمطية للزوجة المتسلطة التي قد نراها في الأفلام، التي تتحكم في طريقة أكل أولادها وزوجها، أو في اختيارات ملابسهم، أو توبخهم بشكل مستمر وغيرها من الأمور، هي ليست الصورة الوحيدة للزوجة المتسلطة، بمعنى أنكِ قد تكونين زوجة متسلطة دون أن تمارسي مثل هذه الأمور.

وعادة ما يكون للتسلط دوافع خفية كثيرة، أهمها:

1. الشعور بالضعف.

تحاول الزوجة إخفاء شعورها الدائم بالضعف وفقدان الثقة في نفسها عن طريق التسلط والتحكم في الآخرين، كمحاولة منها أن تبدو قوية.

2. ردة فعل للشعور بالرفض.

قد تتعرض الزوجة مسبقاً للرفض عاطفياً أو اجتماعياً، فتصبح السيطرة على الآخرين هي ردة فعل لشعورها بالرفض، حتى لا تسمح أن يتكرر هذا الأمر مرة أخرى.

3. الحب الشديد.

قد يكون هاجس السيطرة من باب الحب الشديد، فتحاول الزوجة التعبير عن حبها من خلال التدخل في كل خطوة يقوم بها الزوج، مثل طريقة ارتدائه لملابسه، أو نوعية الطعام التي يتناولها، أو عند اتخاذه لقراراته الشخصية، حتى يتحول الأمر لنوع من هوس السيطرة النابع من الحب.

4. الخوف.

الخوف من أن يبتعد الزوج، أو من أن تتغير مشاعره تجاه زوجته، قد يدفع الزوجة للسيطرة عليه في محاولة منها للإبقاء عليه، فيؤدي الأمر لنتائج عكسية، ويشعر الزوج بالاختناق، وأنه لا يجد مساحته الخاصة، ما قد يؤدي في النهاية للطلاق.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق